Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image

من قلب الحدث | هبة سامى تغير ثقافة المرأه بمغيرات

  • السبت، 28 ديسمبر، 2013
  • هبة سامى

  • الرئيسية / مرأة / هبة سامى تغير ثقافة المرأه بمغيرات

    http://www.q-eg.com/ar/?p=1635
    هبة سامى تغير ثقافة المرأه بمغيرات

    هبة سامى تغير ثقافة المرأه بمغيرات

    تعد هبة سامى من الناجحات فى مجالها على الرغم من صغر سنها إلا انها كانت منذ بداية استوعابها للأحلام فتشبثت بحلمها و حلم أبيها الذى تغير بعض الشئ ولكنه وصل لأكثر ما كان هو يتمنى ان يرى ابنته الصغيرة هبة الله سامى التى تلقب الان ب  محاضر فى علوم التغير والعلاقات  الإنسانية .
    ففى حوار خاص مع هبة تعرفنا عن معنى الهدف و اليقين فى الله التى تتحدث هى عنهم فى مختلف حوارتها و تحث الناس بهم فكانت هى أول من اتقن العمل بهم و إليكم بداية الثمار :
    س1 ما سبب اختيارك لهذا المجال للعمل به؟
    هدف تطور وتطور حتى اصبحت ما عليه الآن فمنذ الصغر وانا احب العمل الإجتماعي والقراءات والتواصل مع الناس .. البداية كانت من الجامعة  كنت احب حضور  كورسات  لتنمية مهارات الطلبة فى السنة الأولى و اتجهت فى السنة الثانية  للعمل بمجال  الصحافة    فكنت أكتب على موقع التواصل الاجتماعي بشكل جديد في مجالات علم النفس والإجتماع  وشاركت بصالون فلسفي ثقافي يدعى كلام ممنوع ثم من خلال العلاقات العامة بدأت اتعرف على اشياء جديدة فشعرت اننى لم اشعر  بالإرتياح فى الصحافة وأحببت أن اكون لدي أثر  ورسالة في التغيير بدلاً من الحديث عن الواقع كما هو عندما كنت صحفية .. كنت أنقد وأكتب اسباب وعلاج بأسلوب مختلف أحبه الجميع .. اردت ان يكون ما أفعله اكبر من نقد وأكبر من تقديم حلول فقط  ..
    س2 ماذا عملتى فى وقتها لتبدأى فى حلم التأثير ؟
    بدأت فى عمل جروب ” عاوز اتغير” اصبحت من خلال الجروب اقوم بإرسال رسائل تحفيذية ثم تطور الجروب واصبح له مدونة به مقالاتي وتطورت وتطور هدفي بها ، ليكون بيت علم الأمة وأحببت ان يحوي عن العلماء والمؤثرين والعِظام وكل ما يساعد الناس على التغيير بشكل مُبدع .. ثم تطورت الفكرة ليُصبح لقاء حي في ” صالون عاوز أتغير “.
    س3 متى قمتى بعمل أول صالون ؟
    _ أول صالون قدمته كنت فى وقتها  أقل  من 19 سنة  و كان صالون فلسفى  ، بدأت التحدث امام الناس و  كنت فى هذا الصالون اقدم على اننى باحثة فى علوم  الفلسفة و تطور الفكرالبشرى  عبر العصور .
    س4 متى شعرتى ان هذه هى الإنطلاقة الحقيقية لعملك ؟
    _عندما قمت  بعمل صالون عايز اتغير كان فى 10 \3\2012  فى الازهر بارك و كان معى فى هذا اليوم  محاضرى فى التنمية البشرية و كوادر شابة من الجامعات لديهم مبادرات و مغنيين و شعراء و صحفيين ، فهذا  كان هدفى من الصالون ان اجمع  بين الفرصة و العلم و الاستمتاع  لذلك شعرت انه يوم الإنطلاقة بالنسبة لى  .
    س5 هل كان يوجد شخص يدعمك دائما للوصول لحلمك ؟
    _ نعم ، امى ووالدى و لكن والدى  رحمه الله  هو السبب  الأكبر لانه كان لديه حلم منذ صغرى ان اصبح  دكتورة بشرية  وكان حلمى انا ايضا  ، فكان يضع على باب الشقة لوحة من الرخام يكتب عليها الدكتورة هبة الله سامى ، و لكن مجموعى بالثانوية العامة لا يتناسب مع التنسيق و بدأ حلم جديد ينبض بـ دخولى “أداب يونانى” اصبح حلمى ان اكون دكتورة فى الجامعة و بالفعل تفوقت فى الدراسة لأحقق حلم أبى ، و لكن قبل وفاته تابع  لقاءات فى التلفزيون   و محاضرات و رأى أشخاص يلقبوننى بدكتورة قبل ان  احصل على الماجيستير او الدكتوراه و لكن اتمنى اننى اقوم بعملهم بالفعل فى علم النفس خصوصا .
    س6 ما الذى تقومين به كى تتميزى فى مجالك ؟
    دائما أرى ان هناك  1- قانون يسمى  النية و صناعة الأشياء بمعنى ان  تكون رسالتى صادقة جدا و دائما لى مقولة ” من كان له قلب يتألم للإنسانية فلتكن له رسالة يخدمها “  فعندما قلت عاوز اتغير فقمت بعدها بفريق مغيرات .
    2- القراءة الكثيرة و  قرأه الأبحاث و التواصل مع اشخاص من خارج مصر و الوطن العربى .
    3- التطور من نفسى دائما على “الاستيدج ”
    4- التطبيق العملى على نفسى و الأشخاص المحيطين بى
    5- الأهداف الواضحة سواء قريبة أو بعيدة المدى
    6- التواصل المتزن الدائم مع الناس فهو يعطيني القوة والخبرة دائماً
    س7 من الشخصيات التى تتباعى اعمالهم دائما ؟
    من خارج مصر  نيكولاس فيوجيسك و بريان دودج  ولكنه لم يأتى مصر قبل ذلك
    اما من  الوطن العربى ف صلاح الراشد و أحمد عمارة
    س8 حدثينى عن بداية  صالون مغيرات ؟
    بدأ صالون مغيرات فى 12\12\2012 بدار الأوبرا فكان يوم متميز جدا..  فهو للفتيات فقط و كان الهدف منه تطوير ذاتى و العلاقات الإنسانية و تحفيظ قرأن و الإغاثات الإنسانية و هى مزالت مغيرات فقط و قريبا ستكون مغيرون ايضا . و لكن الان الهدف تغير اصبح ” بالايمان و بالعلم و العمل تتغير الامم ” .
    س9 ما الجديد الذى قدمتيه بعد مرور سنة على مغيرات ؟
    بدأنا من شهر 11 الماضى  بعمل دبلومة  تضم 35 مغيرة و بعد مرور 6 أشهر سيخضعوا لتأهيل تربوى و يقوموا بتدريب جيل جديد من مغيرات . يتعلم ويعمل ويُطبق على ارض الواقع بالقوة الثلاثية وتطور شكل تقديم الإغاثات الإنسانية .
    س10 ماذا تحلمين ان ترى مغيرات ؟
    هدفى العظيم لها ان تكون اكبر جمعية نسائية فى الوطن العربى تخدم  الأنثى بمعنى ان تفهم هى  كيانها فى الدنيا دون التصارع مع الرجل و الثقافة المجتمعية ،بمعنى ان يكون النصف الثانى للمجتمع متميز فى هدفة و افكارة و كل شئ و بعدها يكون  هدفها عالمى و نكون سبب ان تكون مصر على الخريطة فى التغيير  . بقوة الفعل .. وقوة الانتماء .. ان تنشغل الانثى بهدف تطوير نفسها وتغيير مجتمعها .

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق