Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image

فيتو|احذري.. التنازلات تعود بك إلى نقطة البداية

  • الجمعة، 25 أبريل، 2014
  • هبة سامى
  • احذري.. التنازلات تعود بك إلى نقطة البداية

    هبة سامي محاضر علومهبة سامي محاضر علوم التغيير والعلاقات الإنسانيةرانيا فهمي
     
    وتظل المرأة هي ذلك المخلوق الرقيق، مهما حققت من نجاح علمي، أو اعتلت أعلى المناصب، أو امتلكت من أرصدة، في البنوك وشاركت في حملات التوعية ضد الاضطهاد والتمييز، إلا أن شيئا ما بداخل بعض النساء قد يهمس في أذنها في لحظة ضعف قائلا: تنازل صغير لن يضرك مقابل ما ستجنيه من مكاسب تختصر لك الطرق.

    هبة سامي -محاضر علوم التغيير والعلاقات الإنسانية خبير تطوير نفسي واجتماعي- تقول لكل سيدة في أي مرحلة عمرية: لا تتنازلي عن مبادئك لأي شخص أو لأي مصلحة.
    أحيانًا في الطريق تتعرض الفتاة لأشياء عديدة من مدير أو من أي شخص تعجب به، نجد بعض الفتيات تخضع بحجة أنها الوسيلة الوحيدة "للوصول" للمنصب أو الحب الذي تستحقه –هذا من وجهة نظرها- لكنها حين تصل ستكون فقدت احترامها في عين كل الناس، لتصل لنفس البداية شعور بالضعف والضآلة، لأن من يباع بسعر فبالتأكيد سيباع أكثر من مرة بأسعار متفاوتة.
    لذا فمهما تعثر بكِ الطريق لا بد وأن تثبتي على مبادئك، فالسمعة وسلامة النفس والضمير، أهم من العلم والمركز الاجتماعي أهم من الأموال وكل شيء تريدينه، فالأخلاق كنز لا يفنى أبدا وإن تغلبت قوة الشر وكيدهم ونواياهم لابد أن ينتصر الخير ما دامت أسلحتك الثقة والتوكل على الله مع الأخذ بالأسباب.
    وتؤكد هبة، مهما تنازلت لن تأخذي قدر ما أعطيت فأنت الخاسر -دومًا- إذا حاولت تقمص شخصية أخرى، لا حجة لكِ، ما لم يكون هناك أدب وحفاظ على النفس لترتقي وتكوني -دائمًا- عفيفة فالبنت المُميزة طلة، تكون كنجمة بعيدة في السماء مهما اقتربت تجعلك ترتفع لها، ولا تدنو هي لك.
    احتفظي بمبادئك ولتكن مواقفك لها عنوان، كوني سفيرة لدينك، مغيرة في نفسك وفى الكون، ثقي بقدراتك، اكتسبي مهارات جديدة وتعلمي، لا تتنازلي عن أخلاق الملكات ورقيهم، كوني مبدعة وابتكري لنفسك رسالة تميزك عن البقية المتشابهة.
    لا تجعلي المواقف والناس السيئة تفقدك أجمل ما فيك، خذيهم درسا وخبرة بالحياة ولا تضيعي الوقت مع أمثالهم، كوني نموذجا لهم يذكرهم أنه لا يُنال شىء إلا بمرضاة الله وبالشرف والنزاهة، نظفي -دومًا- محيطك واختاري المقربين منك.لا تسمحي لأي شخص بالعالم يُقلل من قدراتك وذكائك وإبداعك، لا تسمحي لأحد يدينك أكثر من اللازم، كوني أنتِ مهما يحدث معطاءة ذكية أو حتى مُخطئة تعلمي وأعتذري وتقبلي وغيري وتغيري.
    تذكري أن الحياة لا تقف على أعتاب شىء، فكيف لشخص يوقف حياتك على خطأ ما أو شىء ما يمكنك تعديله وتغييره واكتساب خبرة أكبر، كوني أنت مُحبة ولا تخشي شيئا أبدًا، من عمق تصديقك وتقديرك لنفسك سيصدقك ويقدرك كل شخص وكل شىء.

    وأكدت "هبة سامي" التحديات والآراء والكلمات المُحبطة لا تجعليها تتعدى لحظة واصنعي منها عمرا من الإنجازات عمرا أن تثبتي فيه أنك قادرة حتى على المستحيل، تحدي ما قد يوقفك ولكن لا تسمحي له أبدًا، فلا شىء في الدنيا يستحق وكله بالإيمان والإرادة والسعي ستبلغينه بشرف ونزاهة، تحياتي لكل بنت وسيدة مبدعة ومؤثرة بشرف وخُلق.

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق