Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image

اليوم السابع | خطوات لإدارة علاقة ناجحة مع الرجل المشغول دائمًا

  • الأربعاء، 4 يونيو، 2014
  • هبة سامى
  • http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1705331#.U4-TNnKSx0c


    خطوات لإدارة علاقة ناجحة مع الرجل المشغول دائمًا

    الأربعاء، 4 يونيو 2014 - 01:05
    هبة سامى محاضر علوم التغيير والعلاقات الإنسانيةهبة سامى محاضر علوم التغيير والعلاقات الإنسانية
    كتبت سارة درويش
    الانشغال الدائم يُعد واحدًا من أبرز أسباب المشاكل بين الرجل والمرأة، التى تترجم هذا الانشغال إلى إهمال وعدم اهتمام بالعلاقة، وتعتبره أحيانًا مؤشرًا لخفوت وهج الحب، فيما يترجمه الرجل على أنه طموح وظروف حياة يجب أن تتقبلها المرأة.

    وتقول هبة سامى محاضر علوم التغيير والعلاقات الإنسانية، "فى بداية العلاقة تجد المرأة أن الرجل يجد وقتًا ليهتم بها ويتقرب منها بكل الطرق رغم مشغولياته، وبعد أن تبدأ مبادلته الحب والاهتمام تجده يمنح غالبية وقته واهتمامه إلى عمله، فتبدأ الشكوى من إهماله، وفى هذه الحالة إما يبدأ الرجل مناقشتها ويحاول إرضاؤها، وإما يتذمر منها ويصفها بأنها نكدية".

    وتشير إلى أن إدارة العلاقة مع هذا النوع من الرجال يحتاج بعض الذكاء فى التعامل من المرأة، لتنجح فى استعادة وهج العلاقة كما كانت فى بدايتها، وتقدم عدة خطوات للنجاح فى تحقيق ذلك، يأتى على رأس النصائح ضرورة أن تعبر له دائمًا عن تقديرها لعمله واستعدادها الدائم لدعمه؛ مع محاولة خلق اهتمامات مشتركة بينهما، والاهتمام بالاطلاع لتتمكن من خلق مجال واسع للحديث بينهما.

    تنصح كذلك بالابتعاد عن التركيز على اللوم والشكوى واتهام الرجل بأنه لم يعد يحبها أو الصمت وكتم مشاعرها بحزن، لأن ذلك يجعل الوضع يزداد سوءًا بينهما، والأفضل من ذلك أن تلفت انتباهه إلى ما تريده منه بالامتنان لاهتمامه أو لحظات سعدت بها معه، وأن تشرح له مدى سعادتها باهتمامه.

    يجب على المرأة كذلك أن تحول مسار تفكيرها من التركيز على عدم وجوده إلى استعادة الأوقات التى كان قريبًا فيها، وكيف تستعيد ذلك الاهتمام مجددًا، وعليها أن تتجدد دائمًا وتكون مرحة خفيفة الظل واثقة فى نفسها وفيما تمتلكه فى قلب رجلها لتزيده بدلاً من أن تكون شكاءة.

    وتشير إلى أن الرجل بعد بعض الوقت يرى أنه عرف كل شىء عن المرأة، وأصبحت كتاباً مفتوحاً أمامه، يمل قراءته بنفس الرتابة والتفاصيل، لذا يجب أن تكون متجددة دائمًا، وتدخل على حياتها اهتمامات جديدة تجعلها دائمة التغيير للأفضل شكلاً وموضوعًا، لأن هذا يجعل الرجل دائم الحضور معها والانبهار بها.

    وحذرت محاضر علوم التغيير والعلاقات الإنسانية، من أن السيدات تخطئ حين ترتبط أو تتزوج وتكرس كل وقتها وحياتها لشريكها بشكل مبالغ فيه، مما يجعلها تهمل مصدر الجمال والإبداع "نفسها"، وحين لا يقابل ذلك بالتقدير الذى توقعته تتذمر وتصف من حولها بالجحود، فيجب ألا تختزل المرأة حلمها فى الحياة فى رجل، بل يجب أن تعطى كل شىء فى حياتها حقه.

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق