Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image

باليوم السابع : 5 خطوات لمواجهة تبريرات الرجل لتعدد علاقاته النسائية

  • الجمعة، 27 يونيو 2014
  • هبة سامى
  • 5 خطوات لمواجهة تبريرات الرجل لتعدد علاقاته النسائية
    هبة سامى وخبيرة التطوير النفسى والاجتماعى
    هبة سامى وخبيرة التطوير النفسى والاجتماعى
    http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1741852#.U6180pSSx0c
    كتبت سارة درويش
    "المهم إنى هتجوزك إنتى".. "المهم فى الآخر إن انتى اللى اتجوزتها".. رد متكرر يبرر به الكثير من الرجال خيانتهم لشريكة حياتهم، سواء كانت زوجة أو خطيبة، غير مبالين بمشاعر هذه المرأة، ولا بنيران الغيرة التى تشعلها هذه العبارة فى قلبها، وتقول هبة سامى محاضرة علوم التغيير والعلاقات الإنسانية، وخبيرة التطوير النفسى والاجتماعى إنها تعد بمثابة إعلان عن علاقات مفتوحة مقلقة فى سبيلها لتدمير العلاقة، والكثير من النساء يواجهن هذا التبرير بالبكاء أو الصراخ أو الخلاف مما يزيد التوتر فى العلاقة دون أن يعرفن الطريقة المثلى للرد على هذا التبرير المثير للاستفزاز.

    وتنصح خبيرة التطوير النفسى والاجتماعى "هبة سامى" باتباع 5 خطوات للتعامل مع الرجل الذى يردد هذا التبرير الواهى كثيرًا، أولها ضرورة تصحيح المفاهيم لدى المرأة، وأن تتعلم إدارة علاقاتها وتضح حدودًا لها وتفهم كيف تجعل علاقتها سعيدة، فلا يكون حلمها رجل ما، بل تكون هى امرأة يحلم بها كل رجل.

    يجب كذلك ألا تواجه تبريره وتصرفاته بالبكاء والنحيب والتوتر، كى لا يتهمها بأنها "امرأة نكدية" بل يجب أن تتعامل وتتحدث معه بمنطقية، وتحدد له بوضوح ما تحبه وما تكرهه، والتصرفات التى تقبلها وتلك التى ترفضها.

    الخطوة الثالثة هى الحرص على وجود حوار دائم فى العلاقة، فلا تحكمها العاطفة وحدها بل يكون هناك نوعًا من الصداقة، والمشاركة، والحرص على التجديد المستمر للعلاقة.

    ويجب أن تدرك المرأة أنه من الأفضل لها الزواج بشخص يتفهم علاقاته وإداراتها، فيحترمها ويشعرها باحترامه لذاتها، وفى المقابل يجب على المرأة أن تكون صارمة بشأن كرامتها، فلا تتهاون لأن ذلك يخلق جوًا غير مسئول، وتدريجيًا يتحول الزوج لرجل غير مسئول يهينها باستمرار.

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق