Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image

وشوشة | تعرف على هبة سامي صاحبة صالون عاوز أتغير

  • الأحد، 28 ديسمبر، 2014
  • هبة سامى
  • تعرف على هبة سامي صاحبة صالون عاوز أتغير


    تعرف على هبة سامي صاحبة صالون عاوز أتغير


    كتب ـ شيرين فتحي
    هبة سامي محاضرة علوم التغيير والعلاقات الإنسانية ومؤسسة صالون "عاوز أتغير"  وقائد فريق مغيرات ومتغيرون ، تحكي تفاصيل إنشاء الصالون.
    حيث يقدم الصالون دوماً عدة أنشطة ثقافية ، إجتماعية ، علمية ، وفنية وكل ما يشمل جوانب إهتمام الفكر والنفس البشرية بشكل مستمر ما بين إقامة أهدافى بالصالون عديدة ومختلفة وكل مرة اقدم شىء مختلف عن الصالون الذي يسبقه ويكون بمثابة مفاجاة للجميع.
    وتشير" هبة" أنه في بادئ الأمر قمت بإنشأ حساب على الفيس بوك وأصبحت أكتب مقالات بكل ما يخص الإنسان والمجتمع بشكل يطوره ويجعله يتأمل فى فلسفة عميقة وأيضا بسيطة ليفهم نفسه والعالم.
    ثم بدأت في إشاء جروب " عاوز أتغير " في عام 2012ومنه كنت برسل مقالات ، رسائل تحفيزية ، وظائف ، مواعيد كورسات وندوات ، ثم تطور الجروب وأصبح مدونة أنشر فيها مقالاتي وكل علم ينفع الناس.
    وبعد تفاعل الناس معي قررت أن يصبح جروب ومدونة" عاوز أتغير" لقاء حي ويصبح بيت علم الأمة ، ولكن بشكل يواكب روح العصر وإحتياجات الشباب وكل ما يجعلهم يحبون هذا البيت الذي أحرص فيه دائماً على ثلاث عناصر " الافادة - المتعة - الفرصة " وهوالثلاثي الذي يبحث عنه الشباب.
    فالصالون يناقش جميع الأفكار والمجالات والإستفادة من التجارب المختلفة ومناقشة كيف يتم التغيرمن أكثر من رؤية.
    وبالفعل أصبح أول يوم لميلاد صالون عاوز أتغير أستضيف فيه أصحاب رسالات وعلم وأثر وشهرة أحاورهم كي يستفيد الحضور من تجاربهم وعلومهم ومجالاتهم المختلفة. وأيضاً أهتم بالجانب الفني والمواهب من شعر وغناء وأصحاب مبادرات وأفكار مختلفة ومؤسسات يتحدثوا أمام شباب أصغرأوأكبر منهم ليجدوا شعلة تقول لهم أن كل شىء متوفر.
     وأصحاب الرسالات المعروفين والذين هم نموذج يقتدي به الاخرون يقدون المحاضرات، فيقدم للحضور عن قرب بإدارة الحوار بين ما يفيد كل الحضور ويشغل عندهم جانب المتعة.
    ومن الصالون نشأ يوم 12-12 -2012 فريق" مغيرات ومغيرون"وهو  فريق لديه أمل وبصمة ويعمل لأعضائه تأهيل نفسي وإجتماعي شامل.
    وتقول "هبة " بأن كل شخص يكمل الأخر وأحيانا أستضيف نماذج نجحت فى مجال أحد من الحضور يريد أن يتميز فيه . فيكون هناك الفرصة الذي يعرف به كيف يصل للنجاح وأي طريق يسلكه بالعلم ،الفكر ،الفن ،اللأمل ،التفاءول والتجارب  وكل ما يبني أمة داخل صالون "عاوز اتغير "بلا مبالغة حيث يجعل كل شخص يؤمن بأنه يستطيع.
    فكنت أقول قبل الصالون لديك هدف أو حلم تعال وشاركنا بيك ،وإن لم يكن لديك سيكون لك بيننا مكان وسيولد هدفك ورسالتك معنا ،وإتجاه الصالون يوحد ولا يفرق ولا يهدم يصنع ولا يدمر ودائماً ما أخاطب إنسان وإنسان وفقط صانع التغيير فى كل مكان ودور ورسالة كل شخص .
    ولكن عدم البحث أحيانا واليأس يجعلهم يقفون على أعتاب شىء.
    وتفيد هبة بأنها وصلت إلى هذا المستوى بفضل تحفيز والدها منذ الولادة وهو يبعث فيها بأن تكون طبيبة بشرية ولكن مجموع الثانوية العامة أحبطها وإلتحقت بكلية أداب قسم يوناني لتجمع عدة ثقافات و لغات مختلفة وعملت في أول سنة في مجال الصحافة ثم بدأت في تحقيق حلمي ولدي وعملت أبحاث في العلوم والإنسانية ومن كثرة الأبحاث بدأت في كتابة المقالات حتى الأن وأقوم بتحضير الماجستير به.

    http://washwasha.com/news/news.aspx?id=2322844

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق