Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image

وشوشة | هبة سامي توضح أسباب عدم التفاهم بين الأزواج

  • الأحد، 28 ديسمبر، 2014
  • هبة سامى
  • هبة سامي توضح أسباب عدم التفاهم بين الأزواج

    هبة سامي توضح أسباب عدم التفاهم بين الأزواج
    كتب - شيرين فتحي
    نظرا لسرعة إيقاع الحياة وكثرة المتطلبات وقلة الإمكانيات ظهرت مشكلة عدم التفاهم بين الأزواج وخاصة بعد السنة الأولى من الزواج.
    وتوضح هبة سامي محاضرة علوم وإستشاري العلاقات الإنسانية ومدير ومؤسس صالون عاوز أتغير، كيفية الوصول إلى حل مشكلة التفاهم بين الأزواج.
    حيث أنه في ظل وجود سيكولوجية خاصة في التعامل لكل من الرجل والمرأة في شئون الحياة ،حيث أنه في العلاقات الزوجية يجب للشريك معرفة أسرار ومفاتيح التعامل مع بعضهم البعض وإحتياجات الأخر، حتى يمتلئ خزان عاطفته ويشعر بالنشوة والإستقرار.
    ومن هنا يجب التحدث عن خمس لغات للحب التي تملئ خزان الحب للطرفين وهي :-
    1- لغة الكلمة.
    2- الهدايا.
    3- الأعمال الخدمية.
    4- الوقت الممتع وتخصيص الوقت.
    5- الإتصال والتلامس والجنس.
    فيجب على كل شريك أن يعبر بالخمس لغات ، لكن هناك لغة أو إثنين هي المفضلة بشدة وحين ألبيها وأعبر بها عن العاطفة أصل له وأشعره بالحب ويشعر بالإستقرار في العلاقة.
    حيث أن في بداية العلاقة يكون هناك فترة الإهتياج والإهتمام وكشف شخصية الأخر والإنبهار بصفاتة حتى الإصطدام ببعض العيوب أو الإختلافات الطبيعية جدا.
    وهناك بعض الشخصيات يصطدم وينفر ويبتعد وكل علاقاته تصبح سطحية وممكن بعد عدة تجارب يشعر أنه هو من لايفهم طبيعة العلاقات الإنسانية بين الرجل والمرأه.
    وهناك نوع أخر يتقبل الوضع وهو بذلك فهم إي علاقة "التقيل لا التوقع" فيدرك جيدا أن الحب مراحل متعددة أو العلاقة بشكل عام وطرق التعبير تختلف وتنضج وتزداد عمقا مع كل إختلاف نتقبله ومع كل خلاف يؤدي إلى لبدايات جديدة داخل علاقتنا مرة واحدة إلا تستوقفهم جملة " أن الذي يحب حقا هو الذي يحب حبيبة أكثر من مرة في العلاقة" ومع كل خلاف تزداد السماء بالغيوم ولكنها تمطر وتعود السماء أكثر نقاء من الأول.
    وحين أفهم أن للحب مراحل أفهم طبيعة كل مرحلة وأبدأ بتحمل المسئولية المشتركة ويتحقق الإستقراروالسعادة ، فالعلاقات تفشل حين ندين طرف ونجرد أنفسنا من الخطأ فتجعلنا ننهي علاقتنا عند المشكلة.
    وتقول "هبة " بأنه يجب ضرورة إيجاد وخلق الرسالة المشتركة والإهتمامات البعيدة عن المسئولية لخلق ترابط أعمق وتجديد العلاقة.

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق