Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image

اليوم السابع | خبيرة تطوير ذاتى: وضوح الهدف والتكرار يساعد العقل على التنفيذ

  • الاثنين، 15 يوليو، 2013
  • هبة سامى
  • اليوم السابع | خبيرة تطوير ذاتى: وضوح الهدف والتكرار يساعد العقل على التنفيذ

    خبيرة التطوير الذاتى والاجتماعى هبة سامى خبيرة التطوير الذاتى والاجتماعى هبة سامى
    كتبت سارة درويش
    Add to Google
    "اجعل عقلك يحفظ ما تريد تحقيقه ليدعمك ويساعدك على إنجازه" هكذا تنصح خبيرة التطوير الذاتى والاجتماعى هبة سامى، وتؤكد أن "العقل الباطن ينفذ ويساعدك فيما ترغب إذا كان الأمر محددًا وواضحًا أمامه، وإذا كان روتين يتكرر، فالشخص الذى يعى ويدرك ما يريد بوضوح سيساعده عقله الباطن بقوة وييسر له الأمور.

    وتقول خبيرة التطوير الذاتى إنه يمكن استغلال البرمجة التى تتم بشكل تلقائى للعقل الباطن فى نهار رمضان، فى تمارين الاسترخاء للوصول لأعلى درجات الاسترخاء عن طريق تمارين التنفس الصحيحة وهى أخذ شهيق حتى تمتلئ المعدة تمامًا وزفير فى أطول نفس ممكن من طرف الشفتين، ونكررها حتى يسترخى الجسم تمامًا، وبعدها نتخيل التغيير الذى نريد أن نكون عليه، ونتخيل نجاحنا فى كل مرة، وذلك من 6 إلى 21 مرة مما يؤدى إلى فتح ملف بالعقل الباطن يغذيه بهذه التمارين، بالتالى ستصبح جزءًا من الشخصية، ومن سلوك العقل الواعى.

    وتضيف "29 يوما متواصلين أفضل من 1000 يوم متقطعين، حيث يؤكد علماء النفس أن اكتساب صفة أو تغيير عادة ما يتم بتكررها من 6 إلى 21 مرة متواصلة".

    وتتابع "من المفيد أيضًا أن تقرأ خططك وأهدافك يومياً، بل وللمزيد من التأثير ضعها فى مكان واضح بغرفتك تمر عليه، وضع كل يوم شىء تكتشفه بنفسك سيساعدك للوصول لأهدافك".

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق