Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image

اليوم السابع | انتبه: تركيزك على عيوب شريكك قد يدمر نفسيته وثقته بنفسه

  • الخميس، 26 سبتمبر، 2013
  • هبة سامى
  • اليوم السابع | انتبه: تركيزك على عيوب شريكك قد يدمر نفسيته وثقته بنفسه

    انتبه: تركيزك على عيوب شريكك قد يدمر نفسيته وثقته بنفسه

    السبت، 14 سبتمبر 2013 - 22:00
    خبيرة التطوير النفسى والاجتماعى هبة سامى خبيرة التطوير النفسى والاجتماعى هبة سامى
    كتبت سارة درويش
    Add to Google
    تقول خبيرة التطوير النفسى والاجتماعى هبة سامى، إن "التقبل هو أول باب لتغيير من تتعامل معهم، حيث يجعلهم يتأملون ذاتهم لينالوا سعادتك واحترامك دائمًا، لأنهم يرون أنفسهم فى عينك بالجمال والاحترام الذى ينشدونه فى هرم ماسلو للاحتياجات"، وتضيف "مهما عظمُت عيوبهم فالحب الحقيقى باللسان الطيب والعقل المُتفاهم والطريق المشترك فى علاقة سوية يحفها الاحترام تصنع المُعجزات"، مؤكدة أنه "حتى أسوأ شخص فى العالم يميل قلبه وتستفز النقطة البيضاء الوحيدة به أن تظهر مع أول حُسن ظن وكلمه وحُب له".

    وتؤكد أن "تركيزك على عيوب شريكك يجعله يفقد الثقة بنفسه، ويكره ذاته، ثم يأتى الدور ليكرهك، لذا يجب أن تتقبله، وتقدره، وتتفاهم معه، وحين تواجهكما مشكلة أو عيب، تعاملا معها بالصبر، لتوجدوا منتصف الطريق".

    وتضيف خبيرة التطوير النفسى والاجتماعى "نحن جميعاً نحتاج للحُب وأن نرى أنفسنا فى عيون أحبة صادقين كما نُحب، مهما بلغت ثقتنا بأنفسنا ومهما بلغ عدد الناس حولنا، ستبقى كلمة الحبيب بالعالم أجمع، والحبيب الذى يُدمر لا يستحق لقب حبيب"، لافتة إلى أن "الاحترام يسبق الحب، والاحترام يشمل احترام الكيان، واحترام الخطأ كذلك، ومعالجته بتقبل وحب، ورغبة فى تطوير الشريك ومساعدته".

    وحذرت من أن البعض يدمر نفسية شريكه دون أن يدرى، بالتركيز على عيوبه وأخطائه والقسوة معه، وتجاهل احتياجاته، وأخطائه هو نفسه وعيوبه.

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق