Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image

اليوم السابع | كيف تتعاملين مع رجل لا يعتذر؟

  • الأحد، 29 سبتمبر، 2013
  • هبة سامى
  • اليوم السابع | كيف تتعاملين مع رجل لا يعتذر؟

    خبيرة التطوير النفسى والاجتماعى هبة سامى خبيرة التطوير النفسى والاجتماعى هبة سامى
    كتبت سارة درويش
    Add to Google
    حذرت خبيرة التطوير النفسى والاجتماعى هبة سامى، من الرجل الذى لا يعتذر، فلا يقول آسف ولا حتى يفعل ما يدل عى أنه يعتذر ويحاول استرضاءك"، مضيفة "قد يكون للرجل أسلوب للاعتذار غير أن يقول آسف، كأن يقوم بشىء يسعدك، أو يعد مفاجأة تبهرك، فهذا مقبول، ولا يجب أن ترغميه على التلفظ بكلمة آسف طالما اعتذر بطريقة أخرى".

    وأوضحت سامى أن الرجل الذى لا يعتذر ولا يقول آسف، إما أنه يقلل منك لدرجة أنه يتكبر عن الأسف، وإما يرى فى الأسف ضعفا، يقلل من رجولته وقوته، وربما يرى أنه يجب عليك غفران أخطائه كحق مكتسب له، وقد لا يرى نفسه مخطئًا فى الأصل، ويرى أنه دائمًا على صواب".
    وتحذر خبيرة التطوير النفسى "هذه الفكرة الأخيرة خطيرة جدًا، فإنها مؤشر لأنه لن يتقبل خطأك، وحين تخطئين ستواجهين ردود فعل قاسية منه".
    وتشرح سامى كيفية تعامل المرأة مع رجل لا يعتذر؟ حيث قالت "قد تلوميه مرة ويتحرك قلبه ويسترضيك بعلو وكبرياء، فى المرة الثانية لا تلوميه حتى لا يعتبرك "نكدية"، وتضيف "اتركى النكد له وانشغلى أنت بحالك، وافعلى كل ما عليك، فتهتمى بمظهرك، وتحدثى أية تغييرات به، احضرى دورة تثقيفية أو حتى استمتعى بسماع الموسيقى والقراءة وتجاهليه تمامًا".
    وتتابع "عاطفيًا لا تقولى له شىء، وكلما نظر إليك ابتسمى وواصلى ما تفعليه، وأجيبيه على ما يوجهه لكِ من حديث، ولكن لا تفتحى أنتِ معه موضوعات، اجعليه يشعر بتغيير وقلق، فتجدى منه رد فعل يجعلك تعاتبيه وتنهيا الموقف، وقد تجدى منه ما يجعلك تعيدين التفكير فى هذه العلاقة".
    والنقطة الأخيرة خطورتها.. أنه تدل ع أن خطئك غير مغفور ويدل على قسوة ردود أفعاله.. إذاً ما الحل السليم معه؟
    وتنصح خبيرة التطوير النفسى "فى الخطوبة أو الزواج عليكِ اللجوء لمستشار أسرى يكون حكمًا بينكما فى المشاكل ليسمعه بأذنه خطأه وأن كنت مخطئة اسمعيه وعليكما أنتما الاثنين تحمل مسئولية إصلاح ذات بينكما.

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق