Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image

7 شخصيات للمتحرش الجنسي

  • الثلاثاء، 15 أكتوبر، 2013
  • هبة سامى


  • الثلاثاء 15/أكتوبر/2013 - 04:49 م 
    هبة سامي هبة سامي رانيا فهمي
     
    تعرف هبة سامي، محاضر علوم التغيير والعلاقات الإنسانية، خبير تطوير نفسي واجتماعي، المتحرش لفظيًا بأنه شخص يستفز الآخرين حتى يثير حفيظتهم، يتعرض للشخص ويتصدى ليثيره، تصد بُغية الإثارة.

    وقالت إن هناك حالات تتلذذ بالتحرش ومراحله أكثر من علاقات كاملة ومكتملة الأركان، موضحة أن بعض الدراسات كشفت أن التحرش يبدأ من سن 9 لـ 70 عامًا، صحيح لديه اضطراب نفسي لكنه على دراية ووعي بكل ما يفعل ومسئول عنه!

    وأضافت أن هناك 7 أنماط للشخصية المتحرشة، حالات تكون قاسية جدًا لدرجة الإلزام أن يلجأ الأب والأم إلى طبيب نفسي أو معالج سلوكي لتصحيح سلوك الطفل وتعديل مساره.. حتى لا يكبر داخله متحرش صغير، ضعيف جدًا داخله ولكنه يستقوى على من هم أضعف أو يحاول إضعافهم وإذلالهم.


    وهناك متحرش من نوعية مخالفة تماما، ودود ومهذب مع عائلته وزملائه لكنه من باب الدعابة والتقليد يتجرأ مع أصدقائه.


    أما الصنف الثالث فشخصية يكون الجنس محور تفكيرها وحياتها، ويدعموا ذلك بمشاهدة أفلام إباحية شرههم لدرجة أن كل شىء في حياتهم لا يروا به إلا "حاجة جنسية".


    أما الشخصية الرابعة فتعرف بالسيكوباتية وهم من قد يصل عندهم إلى أقسى أنواع التحرش التي تصل للخطف والقتل، وهم يعانون من كبت نفسي واضطراب سلوكي، إجرامي، له أسباب عديدة يكشفها التحليل النفسي لكل مجرم على حده.


    بينما تجد الشخصية الخامسة ضعيفة ومنطوية وهم من نجدهم بالحافلات وسط الزحمة يرتكب فعلته، الأغلب من المتحرشين يستعد لقبول أي إهانة في سبيل الشعور للذة وقتية، تنتهى حين يلمس جسد فتاة أو يقول لفظا خادشا.


    والصنف السادس فهو الشخص الذي يستغل سلطته وعمله في قبيل استفزاز امرأة تعمل معه بمحيط العمل قد يكون رئيسها أو زميلها.


    لنصل لسابع شخصيات المتحرش، وهو نوع غريب من التحرش ويحسبه البعض ليس تحرشا لكنه نوع من أنواع التحرش قد يكون خطيبا في علاقه خطوبة سوية يُرضي غرائزه بتحرش لفظي وقد يكون باللمس لمجرد أنها خطيبته!!

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق