Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image

هبة سامي لـ"المتحرشين": تمسك بإنسانيتك

  • الخميس، 17 أكتوبر، 2013
  • هبة سامى
  • هبة سامي لـ"المتحرشين": تمسك بإنسانيتك

     http://www.vetogate.com/640780

     0  0 Google +0
    الخميس 17/أكتوبر/2013 - 05:52 م
    هبة سامي- محاضر علوم هبة سامي- محاضر علوم الغيير والعلاقات الإنسانية رانيا فهمي
     
    وتظل مشكلة التحرش ترمي بشباكها على كل مناسبة لا فرق بين مستوى اقتصادي أو اجتماعي أو ثقافي وآخر، ولأن الشعب المصري يعشق التلاعب بالألفاظ تجده يبرر الفعل المشين بأسباب عديدة كالإعجاب أو أن الفتيات هن السبب أو الفراغ وغيرها من الأسباب الواهية. 

    هبة سامي، محاضر علوم الغيير والعلاقات الإنسانية خبير تطوير نفسي واجتماعي، المتحرش بالعادة لا يرى إلا نفسه ويرى نفسه داخله أدنى وفعله أقوى ليخفي الأدنى، وللتحرش أسباب كثيرة تدعمه تزيده أو تخلقه منها، الأفلام والأغاني المثيرة، والفراغ، فضلا عن الطاقات غير الموظفة، ومنها اضطراب نفسي كامل الأركان، وقد يكون له سبب منذ الصغر أو سبب نفسي في شخصية المتحرش. 

    لذا دائمًا ما أحث الشباب على أهميه وضع أهداف للحياة، والانشغال بهذه الأهداف، والانضمام لمبادرة اجتماعية وعمل ميداني تشعره وتدعم مسئوليته تجاه كل أفراد المجتمع، زيارة والتأمل في كل المخلوقات والإحسان إليها، زرع قيم أن كرامة المراة من كرامة الرجل وانها امانته، مهما كانت درجة صلته بها قريبة أو بعيدة أو لا يعرفها.

    الرياضة والاندماج والتركيز والتوجه الإيجابي، لتوظيف الطاقات، وتلبية الاحتياج في الوقت والشكل الصحيح "الحلال" الذي يحافظ على الحق والكرامة في المجتمع ولذا وجدت الأديان لتنظم هذه العملية.

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق