Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image

اليوم السابع | دللى ذاتك واخرجى عن الروتين لتصنعى احتفالك الخاص بيوم المرأة

  • الجمعة، 14 مارس، 2014
  • هبة سامى
  • دللى ذاتك واخرجى عن الروتين لتصنعى احتفالك الخاص بيوم المرأة

     

     http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1546681#.UyOCkoWNbRy

    الأحد، 9 مارس 2014 - 11:31
    صورة أرشيفية صورة أرشيفية
    كتبت سارة درويش
    احتفل العالم أول أمس، الجمعة، باليوم العالمى للمرأة، واختلفت طرق الاحتفال به فى مصر، بين فعاليات وندوات ومطالبات بحقوق المرأة وتذكير بدورها وأهميتها فى المجتمع، ولكن، ترى هبة سامى المحاضر فى علوم التغيير والعلاقات الإنسانية إن الاحتفال الأهم الذى لا يجب أن يفوت كل امرأة هى أن تحتفل بذاتها.

    وتقول: يمكنك استغلال مناسبة هامة كتلك للاحتفال بذاتك، وإدراك أهميتك وقيمتك، ودورك ورسالتك كذلك، وبمناسبة هذا اليوم جربى أن تدللى ذاتك وتحبينها لأنها تستحق الحب، وهذا سيساعدك على الاحتفاظ بأحبتك بتوازن وصدق.

    عليكِ كذلك أن تقدرى ذاتك، وهذا ينبع من قدرتك على التغيير فى نفسك وفيمن حولك، وتدربى على قول "لا" حين ترغبى فى ذلك، أو تعلنى موافقتك صريحة حال رغبتك فى أمر ما.

    وتشير خبيرة التطوير الذاتى كذلك إلى ضرورة أن تترك المرأة لنفسها مساحة للتفكير والإبداع والعناية بالفكر والجسد، وتقترح تخصيص وقت للتخطيط لإدارة حياتها باستمتاع.

    على المرأة كذلك أن تضع حدود جديدة بينها وبين الأشخاص الذين يشكلون ضغط نفسى وعبء، حتى بيننا وبين أقرب الناس إلينا، لتتولد لنا مساحة نمارس فيها دورنا الذى يجب أن نعيشه، وتجنبنا أمراض العصر من العصبية والضغوط التى تجعل من امرأة لا نحب أن نكونها.

    وتوصى كذلك بتعلم التوازن اليومى بين النفس ودورنا والمستجدات التى يمكن أن تطرأ على اليوم، يمكنك كذلك البدء فى شراء كتب جديدة أو ملابس جديدة، أو أية أغراض تخرجين بها عن إطار الروتين، ومن الضرورى ألا تسمحى لأى شخص بالعالم أن يُقلل من قدراتك وذكائك، إبداعك مهما كان ولا تسمحى لأحد أن يدينك أكثر من اللازم.

    وتقول "كونى أنتِ مهما يحدث، معطاءة ذكية أو حتى مُخطئة تعلمى واعتذرى وتقبلى وغيرى وتغيرى"، تضيف "فالحياة لا تقف على أعتاب شىء، فكيف لشخص أن يوقف حياتك على خطأ يمكنك تعديله وتغييره واكتساب خبرة أكبر".

    وتشدد "ألم التحديات والآراء والكلمات المُحبطة لا تجعليها تتعدى لحظة واصنعى منها عمرا من الإنجازات عمر تثبتى فيه أنك قادرة حتى على المستحيل، تحدى ما قد يوقفك ولكن لا تسمحى له أبداً أن يهزمك، لتكونى نموذج وقدوة، ولا تكونى آلة مجردة من المشاعر".

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق