Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image Demo image

هبة سامي "لكل أم": "أحبي نفسك لتجددي روحك "

  • الجمعة، 21 مارس، 2014
  • هبة سامى
  • هبة سامي "لكل أم": "أحبي نفسك لتجددي روحك "
    كتبت : يوستينا عطية
    وجهت هبة سامي، محاضر علوم التغيير والعلاقات الإنسانية, رسالة إلى أمهات مصر بمناسبة الاحتفال بعيد الأم.
    هبة سامي قالت: "لكل أم.. أحبي نفسك لتجددي روحك وعطاءاتك, فأنتِ رمز العطاء الحب والأمان والدفء التي إن غابت غاب معها كل شيء جميل يُطمئن الروح والقلب".
    أخصائية العلاقات الإنسانية قالت: إن هذا اليوم لن نقدم للأمهات نصائح في التربية ولكن نهمس لهم كيف يجددوا حيويتهم وحبهم للحياة التي أحيانا العطاء يجعلهم لا يشعرون بأن سبب العصبية والمزاجية السيئة هي عدم اهتمامهم بالإنسان الذي داخلهم، هم أجبروه على التضحية حتى أصبحت روتينا يجعلهم أقرب للحقوق المكتسبة التي بكل تأكيد يقدرها الجميع ولكن أين سعادتها.
    هبة وضعت بعض النقاط التي يجب أن تهتم بها المرأة، قائلة: "في هذا اليوم دللي ذاتك، فكري في شيء تفعلينه جديدا ومختلفا تجددي به روتين حياتك، وزعي المسئوليات كي لا تصنعي من الأبناء شبابا متكاسلا، بحجة أنك تحبي أن تفعلي كل شيء وزعي المهام هذا سيجعلك ويجعلهم سعداء، ضعي حدود جديدة تجعلك يوميا لابد أن تعيشي لذاتك كي تستطيعي مواصلة العطاء، خذي عهدا جديدا مع نفسك أن تفكري من جديد فمن تكون هي الأم المثالية، اتخذي عادة أو هواية كالقراءة أو أن تمارسي أي نوع من أنواع الرياضيات, فكري في سلوكيات وطبيعة شخصية أولادك، وأنك كنت مكونا أساسيا، خففي العبء النفسي وواصلي تربيتهم بوعي.


    0 التعليقات:

    إرسال تعليق